لماذا وإلى أين ؟

المغرب يدخلُ مجـال التَّـصنيع العسكري المُتقدم و يكشفُ عن أول عربة عسكرية مغربيَّة الصُّــنع

دخل المغرب مجال التصنيع العسكري المتقدم مستجيبا لتعليمات الملك محمد السادس القاضية بالعمل على تعزيز و تطوير قدرات القوات المسلحة الملكية من خلال برامج البحث العلمي والتقني والهندسي من أجل تطويرها على كلّ الميادين العسكرية والأمنية.

وكشفت شركة “فار غروب” المغربية المختصة في الصناعات العسكرية و التابعة للقوات الملكية المسلحة، عن أول عربة عسكرية مصنعة مغربيا تحمل اسم “الأسد الأفريقي”.

الرئيس التنفيذي للشركة التي تعتبر أول شركة مغربية في صناعة الدفاع، يوسف منظور، أعلن في شريط فيديو ترويجي، عن عزم الشركة تقديم أول عربة عسكرية مغربية الصنع باسم “الأسد الأفريقي”، وذلك خلال الملتقى الدولي للأيام الصناعية في نسخته الخامسة التي ستنظم في مدينة طنجة تحت عنوان “الاستثمار الصناعي محرك التشغيل والإزدهار الاقتصادي”، المنتظر تنظيمه يومي 28 و29 إبريل الجاري.

ويأتي الكشف عن قرب تقديم أول عربة عسكرية مغربية، ليترجم سعي الرباط نحو بناء صناعة عسكرية وطنية كخيار استراتيجي، يمكّنها من مواجهة المخاطر في منطقة ملتهبة وغير مستقرة، وهو السعي الذي توالت بشأنه إشارات كثيرة، خلال السنوات الأربع الماضية، لتكشف عن تحول نوعي في السياسة الدفاعية والأمنية المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x