لماذا وإلى أين ؟

الجيش الأميركي يُعلن إرسال حاملة طائرات ومُقاتلات لدعم إسرائيل

أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي اليوم (الأحد)، أن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل. وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم، أنها ستقدم ذخائر ومعدات لإسرائيل وستعزز القوات الأميركية في الشرق الأوسط رداً على الهجمات التي تشنها حركة “حماس”.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان إن “حكومة الولايات المتحدة ستزود قوات الدفاع الإسرائيلية بسرعة، بمعدات وموارد إضافية، بينها ذخائر”. وأضاف أنه وجّه حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” والسفن الحربية المرافقة لها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، مضيفاً أن واشنطن تعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.

وتابع: “يشمل ذلك حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأميركية يو إس إس جيرالد آر فورد وطراد الصواريخ الموجهة من فئة تيكونديروجا يو إس إس نورماندي، بالإضافة إلى مدمرات الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو إس إس توماس هودنر، ويو إس إس راماج، ويو إس إس كارني، ويو إس إس روزفلت”. وقال: “لقد اتخذنا أيضاً خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز F – 35 وF – 15 وF – 16 وA – 10 في المنطقة”.

ويأتي ذلك بعد يوم من شن فصائل فلسطينية هجوماً مباغتاً كبيراً من قطاع غزة على بلدات وتجمعات سكنية في منطقة غلاف غزة، مما أدى إلى مقتل 700 إسرائيلي على الأقل وإصابة أكثر من 2000 آخرين.

 

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2023 07:50

يبقى لأمريكا أن تبعث بجنودها أيضا لدعم الكيان الصهيوني ، لكن كابوس الفيتنام و كابوس أفغانستان حاضران…

Chami
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2023 05:45

أمريكا تتضامن مع الصهاينة والعرب نائمون.

ابو زيد
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2023 22:56

لا حول و لا قوة إلا بالله..!!
اتعلمون كم وصل عدد الشهداء هذا العام في فلسطين؟ طبعا لا هناك أشياء تلهيكم و تعمي قلوبكم!!
الناس تموت يوميا و بم تجد لذلك سببا للتعليق!!
اتظن ان اهل غزة يجلسون فوق اريكة كتلك التي تجلس عليها و يحتسي ما نحتسيه فتجود قريحتهم بما جادت به عبقرية تحليلكم حول التطبيع مع السعودية!!
انت خارج التغطية !!
انت لم تلمس نبض الشارع مع ما حصل!!
انت و غيرك جبناء لأنك لم تستطع الصمت في غياب قول الحقيقة….الصمت حكمة لمن لا يملك الحجة ..!
لو لم تستبح اسرائيل الشعب الفلسطيني و تمادت في ذلك مؤخرا لكنا اول من شجب …لكن و الواقع هو ذلك فنحن ندعوا للفلسطينيين بالنصر و نتألم لمصابهم و كلنا حسرة على ما قد نحاسب علبه يوم لا ينفع…!!

Mimoun
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2023 21:38

ارى ان حماس عندما تراءت لها المفاوضات بين السعودية واسراءيل تتقدم ، وهنا يبين هذا الحدث اما عرقلة تطبيع المملكة السعودية او تبين لحماس انها ستكون معزولة تماما ، السعودية مواقفها واضحة ،لذا كادت خريطة الطريق تنطلق ،لو حدث هذا لكانت حماس مرغمة الارتماء في احضان عباس،بهذه الخطوة التي اقدمت عليها ربحت الشعبوية واعادت الغليان في دماء الشعوب العربية ،بعيدا عن العواطف حماس ونتنياهو متعطشين ل الدماء، يجب على العالم ان يضع حدا لتصرفات المجرمين من كلا الطرفين، هذه الارض لم تعد مقدسة اصبحت مدنسة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x