لماذا وإلى أين ؟

عصابة مسلحة تختطف راكبي سيارة تجارية في المعبر الذي دشنه تبون والرئيس الموريتاني (فيديو)

تعرضت سيارة تجارية حاولت استعمال المعبر الحدودي التي دشنه الرئيسان الجزائري والموريتاني الخميس 22 فبراير 2024، لاختطاف من طرف عصابة مسلحة.

وكشف منتدى داعمي مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بـ”فورساتين”،  أن “طريق تندوف ازويرات التي دشنتها الجزائر قبل أيام، ظهرت حقيقة أنها منطقة غير آمنة وغير مبنية على دراسة وتخطيط مضبوط، ولم تبالي بالتحذيرات الدولية من انتشار فلول الجماعات الارهابية وعصابات المخدرات وغيرهما، فالعابر منها مفقود والخارج منها مولود”.

وأكد المنتدى وقوع “حادثة فظيعة أثارت الرعب في نفوس كل من يفكر في عبور الطريق المقبرة، حيث اقدمت عصابة مسلحة على اعتراض طريق سيارة قرب عين بنتيلي شرق منطقة الترسال، كان على متنها شيخ كبير اسمه محمد صلاحي وشخص آخر معه ، وعرضتهم للاعتداء بالضرب والسرقة المقرون بالاختطاف، فبعد تفتيش السيارة التي كانت تنقل تجارة بسيطة، أخذوا ما وجدوا من أموال وقاموا بتكبيل الضحيتين وحملهما الى منطقة خلاء، وتركهما حفاة بعد فك وثاق الشيخ الكبير الذي طلبوا منه تحرير رفيقه عقب مغادرتهم المكان”.

وأضاف أن “الضحيتان قطعا مسافة كبيرة على الأقدام بحثا عن نجدة، من الساعة الثانية عشر ليلا الى الفجر، قبل أن يصلوا الى إحدى العائلات حيث رافقتهم سيارة بعد طلوع الشمس الى منطقة الحادث، ليجدوا السيارة في مكان غير بعيد وقد بعثرت محتوياتها وقطعت عجلاتها، وسرقت محتوياتها الداخلية بما فيها بطارية السيارة”.

وأشار إلى أن “الحادثة خلقت ضجة، وانتشرت أخبارها بين التجار في موريتانيا والجزائ ، وجعلت الجميع يعيدون حساباتهم في سلك الطريق التي دشنت وأقيمت على عجل دون تأمين ودُفعت اليها الحركة على عجل لأغراض سياسية بحتة، دون مراعاة لسلامة وأمن المواطنين، الذين يقعون ضحية سياسات عمياء، لا تراعي تنبيهات ولا تحذيرات دولية ولا تنصاع للواقع الذي يظهر عكس ما يدعيه النظام الجزائري ، ولكن لا حياة لمن تنادي”.

يأتي هذا بعدما لقي أحد الحراس الشخصيين المرافقين للرئيس الموريتاني محمد ولد  الشيخ الغزواني حتفه، وأصيب آخر بجروح، إثر ما روج له على أنه “حادث سير” تعرض له الموكب الرئاسي، يوم الخميس 22 فبراير 2024، خلال عودته من تدشين أول معبر حدودي بين موريتانيا وتندوف الجزائرية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

4 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عمر
المعلق(ة)
14 مارس 2024 17:10

تصويب : تندوف المغربية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x