لماذا وإلى أين ؟

الطالبي العلمي لـ ”آشكاين”: خلافات حزبية تؤجل تقديم الحصيلة الحكومية

أكد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أن خلافات داخل الأحزاب حالت دون إتمام هياكل مجلس النواب، مما تسبب في تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة، كانت مقررة، يوم غد الأربعاء 17 أبريل الجاري، داخل البرلمان.

وأوضح الطالبي العلمي، في تصريح خص به جريدة ”آشكاين”، أن جميع الأحزاب لم تُكمل هيكلتها والفريق وأعضاء مكتب المجلس واللجان، موضحا أنه تم عقد اجتماع على مستوى رؤساء الفرق، يوم الجمعة الماضي، مباشرة بعد انتخاب الرئيس، على أساس أن يقوم كل حزب، أمس الاثنين، بالحسم في أموره ومشاكله الداخلية، في أفق عقد اجتماع ثان لانتخاب الهياكل في أجل أقصاه اليوم الثلاثاء، على أساس أن تعقد جلسة مشتركة يوم غد الأربعاء لتقديم الحصيلة.

وقال الطالبي العلمي، إنه لم يتوصل إلى حدود الساعة باللوائح من قبل الأحزاب، كاشفا قيامه بالاتصال بهم، لكن ”باقي عندهم خلافات داخلية”، مشددا على أن حصيلة الحكومة لن يتم تحديد تاريخ لتقديمها داخل قبة البرلمان، حتى يتم استكمال تشكيل الهياكل بشكل تام.

إلى ذلك، كشف رئيسا مجلس النواب ومجلس المستشارين، في بلاغ مشترك، اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري،  أن الجلسة العمومية المشتركة التي كان من المقرر عقدها، غدا الأربعاء 17 أبريل 2024 على الساعة الخامسة مساء لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، تم تأجيلها إلى تاريخ لاحق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x