لماذا وإلى أين ؟

ابن سليمان.. البدراوي يجر ناشطا حقوقيا للقضاء

استدعى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن سليمان، محمد متلوف الرئيس السابق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، على خلفية شكايات قضائية مرفوعة ضده منذ سنة 2021.

ويتعلق الأمر بشكايات تقدم بها كل من عزيز البدراوي الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي والمدير العام السابق لشركة أوزان للنظافة المعتقل بسجن عكاشة في قضايا فساد مالي. ومالك ضيعة فلاحية استفادت بدورها من الدعم،ومدير سابق بالمديرية الإقليمية للفلاحة، وعضو بجمعية اللحوم الحمراء.

وتعود خلفيات الشكايات المرغوعة بعد إصدار الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تقارير وبيانات عدة خلال سنتين 2020 و2021 حول ما اعتبرته “تلاعبات في أملاك للدولة وفي الدعم المقدم للفلاحين، مستندة على كشوف حسابات جمعية اللحوم الحمراء تشير إلى “تحويلات مالية مشبوهة”، متورط فيها كم من البدراوي وباقي الأشخاص أصحاب الشكايات.

وطالب الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بلاغ توصلت به جريدة “آشكاين”، بـ “الحضور المكثف للدعم والمؤازرة إلى جانب محاميي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والهيات الحزبية و النقابية و الحقوقية والجمعوية”، على هامش مثول محمد أمام أنظار وكيل العام بالمحكمة الابتدائية، مستغربا من “الاستدعاء بعد مرور أزيد من 3 سنوات على الشكايات المرفوعة”.

يذكر أن عزيز بدراوي متابع في حالة اعتقال بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء، على خلفية التورط في قضايا تتعلق بـ”اختلاس الأموال” و “شطط في استعمال السلطة”، إلى جانب محمد كريمين البرلماني السابق عن حزب الإستقلال والرئيس السابق لجماعة بوزنيقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
1 مايو 2024 14:07

البدراوي فاسد ومعتقل على خلفية قضايا مالية بت فيها القضاء فكيف حتى الان يتابع من اشتكى به،،؟ شيئ غير مفهوم.

Dghoghi
المعلق(ة)
30 أبريل 2024 21:04

اي واحد منخرط في الجمعية.. مشروع معتقل في اي لحظة… لان ماتبقى في المغرب هي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.. المخزن يريد القضاء عليها..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x