لماذا وإلى أين ؟

مراكش.. الشرطة القضائية تحقق في “شبهات تزوير شواهد جامعية عليا بأكادير”

استدعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش الممثل القانوني الهيئة الوطنية لحماية المال العام و الشفافية بالمغرب للاستماع إليه يوم أمس الثلاثاء 8 ماي 2024.

وكشفت مصادر لجريدة “آشكاين” أن الاستدعاء تم بناء على شكاية وُجهت للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير شهر غشت الماضي 2023، من طرف الفرع الجهوي بأكادير لهيئة حماية المال العام حول ما وصفته “وجود عصابة إجرامية لإصدار شواهد جامعية للتعليم العالي عن طريق التزوير في سجلات ومحاضر رسمية بجامعة بن زهر والمشاركة في الاحتيال وتبديد المال العام”، وفق تعبير نص الشكاية.

وتتحدث ذات الهيئة الحقوقية عن “منح عشرات شواهد الماستر والماستر المتخصص سنتي 2011 و2012، دون احترام الضوابط لبيذاغوجية أو المساطر المنصوص عليها، منها منح شواهد بعد سنة واحد فقط من الدراسة، وهي شواهد تحمل توقيع مسؤولين بالجامعة”.

وكشفت ذات الهيئة في نص الشكاية “أن الشواهد المزورة استعملت من طرف أصحابها للتوظيف والترقي والتسجيل بسلك الدكتوراه، وتم تقديمها بتواطئ عدد من الأساتذة والموظفين العموميين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متابع
المعلق(ة)
9 مايو 2024 19:22

يجب تحديد المسؤوليات في هذه النازلة الخطيرة جدا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x