لماذا وإلى أين ؟

أمريكا تبدأ تصنيع 24 طائرة من آخر طراز  “F-16 فايبر” المتطورة لصالح المغرب

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن البدء في تصنيع 24 وحدة من طائرات “F16- فايبر” الحربية المقاتلة في نسختها الأخيرة لصالح المغرب.

وأعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي (DSCA)، وهي فرع من وزارة الدفاع الأمريكية، رسميا عن بدء تصنيع طائرة F-16 في نسختها الأخيرة المعروفة باسم “فايبر”، للمغرب (24وحدة) وكذا تايوان (66 وحدة)، وفق ما نقلته صحيفة “لاراثون” التي أكدت أن “اتفاق الرباط تم التوقيع عليه قبل تايوان وبالتالي سيكون المغرب هو من سيتسلم طائراته أولا”.

وأوضح المنبر ذاته أن “طائرة F-16 Viper، المعروفة أيضًا باسم F-16V، تتمتع بالعديد من الميزات التقنية والتكتيكية البارزة التي تجعلها واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة تقدمًا في العالم”، على رأسها رادار (AN/APG-83 Active Electronic Scanning Array (AESA”، الذي يتمتع بقدرة كبيرة على مقاومة التداخل الإلكتروني”.

وتتميز المقاتلة الأمريكية بمقصورة قيادة متطورة  تحتوي على شاشة مركزية زجاجية ملونة عالية الدقة لعرض البيانات والصور والفيديو، بالإضافة إلى كمبيوتر مهام جديد، علاوة على توفرها على خوذة التسجيل “JHMCS”، التي  تتميز بنظام الإشارة المثبت على الخوذة، مما يعزز عرض بيانات الطيار وقدرات التسجيل”.

كما تتمتع هذه الطائرة الحربية بنظام “AN/ALQ-33 Sniper Aiming Pod”، الذي يساعد على تحسين دقة الاستهداف والتنقل، إضافة إلى حزمة الحرب الإلكترونية، التي تتضمن أنظمة إنذار وتشويش دفاعية وهجومية، وأنظمة إطلاق خادعة، كما تتوفر على أسلحة متنوعة، حيث يمكن أن تحمل مجموعة واسعة من الذخائر جو-جو وجو-أرض المستخدمة في مقاتلات الجيل الرابع والخامس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
insatis
المعلق(ة)
25 مايو 2024 21:06

Bonsoir Certains experts en Armement ils préfèrent les F35 sur les F16 Certains ils avancent même une préférence sans retenue des Rafales sur les F35

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x