لماذا وإلى أين ؟

محامو المغرب يتظاهرون تضامنا مع فلسطين

دعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب عموم المحاميات والمحامين بكافة الهيئات المغربية إلى تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم 11 يونيو 2024 بجل محاكم المغرب، تضامنا مع الشعب الفلسطيني معناة ساكنة قطاع غوة.

وعبر محامو المغرب في بلاغ توصلت جريدة “آشكاين” الإخبارية بنظير منه، عن الاعتزاز بما سموه “مواقف المحاميات والمحامين المغاربة والشعب المغربي ضد حرب الإبادة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة على يد كيان الاحتلال الصهيوني”.

وقررت جمعية هيئات المحامين” الانخراط في آليات العدالة الدولية من أجل مناصرة القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني”، وفق تعبير نص البلاغ.

وشددت ذات الهيئة على موقف المحاميات والمحامين المغاربة من القضية الفلسطينية، مذكرة في ذات الصدد بـ “النضال التاريخي لجمعية هيأت المحامين بالمغرب ورسالتها الحقوقية واصطفافها إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الأبي”.

يُشار إلى أن العديد من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمهنية، نظمت منذ السابع من أكتوبر 2023 بمختلف مناطق المغرب، المئات من المبادرات والتظاهرات الداعمة لسكان غزة وللمقاومة الفلسطينية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x