لماذا وإلى أين ؟

اجتماع بين نشطاء أوطاط الحاج ومسؤولين يفضي إلى رزمة من الوعود

أفضى الاجتماع الذي انعقد بمقر عمالة بولمان يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، بين نشطاء أوطاط الحاج ومسؤولين إلى التوصل لاتفاق بين الطرفين بعد تقديم المسؤولين لرزمة من الوعود.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فقد خلص اللقاء التواصلي المنعقد بعمالة الإقليم تحت إشراف العامل وبحضور المصالح المركزية لوزارة الصحة ممثلة في مدير المستشفيات والشبكات الصحية للوزارة، ومدير التجهيزات الطبية للوزارة، ورئيس الموارد البشرية للوزارة، وممثلين لمختلف المديريات المركزية, والمدير الجهوي للصحة ورئيس المجلس الإقليمي وعدد من رؤساء الجماعات المحلية وممثلين عن المجتمع المدني، (خلص) إلى التزام المسؤولين بـ”توفير سيارة إسعاف حديثة ابتداء من الغد، وتوفير المعدات المختبرية اللازمة في غضون 10 أيام من الآن”.

كما تعهد المسؤولون المذكورون بـ” تعيين الأطباء المختصين اللازمين ( النساء والتوليد, طب الأطفال) في أجل أقصاه يونيو 2018. وهو تاريخ إجراء التعيينات بالوزارة، وكذا تعيين أطباء عامين ومجموعة من الممرضات القابلات وتقنيين في متم يونيو 2018، وتشكيل لجنة مشتركة برئاسة المديرية الجهوية والسلطة المحلية وممثلي المجتمع المدني, للانكباب على مشاكل التسيير والتدبير المرصودة بالمستشفى ومعالجتها ابتداء من هذا الأسبوع والسهر على تنظيم المستعجلات والاستقبالات”.

وكانت مدينة أوطاط الحاج قد عرفت احتجاجات شعبية اندلعت شرارتها بعد وفاة مواطن اثر حادث سير، حيث طالب المحتجون بـ”الارتقاء بالخدمات الصحية بالدائرة وانتشال القطاع من الوضعية المزرية التي يعيشها محليا وإقليميا، خصوصا مستشفى احمد بن إدريس الميسوري, الذي كان سببا مؤججا لأغلب الاحتجاجات بالمدينة لسنوات طويلة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x