لماذا وإلى أين ؟

الأساتذة الموقوفون بجهة الدار البيضاء يخوضون “اعتصاما إنذاريا” أمام الأكاديمية (صور)

أعلن أعضاء بالتنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد” الموقوفون بجهة  البيضاء سطات، دخلوهم في “اعتصام إنذاري” احتجاجا على توقيفهم من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على  خلفية مشاركتهم في الإضرابات التي عرفها قطاع التعليم رفضا للنظام الأساس الجديد.

ونشر الأساتذة المعتصمون صورا لهم عبر المجموعة الرسمية للتنسيقية، يوثقون فيها “اليوم الأول من  المعتصم الإنذاري للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد الموقوفين عن العمل على صعيد جهة الدار البيضاء سطات”.

وتأتي هذه الخطوة بعدما دخلت مجموعات أخرى من الموقوفين بجهات متفرقة في اعتصامات أمام الاكاديميات الجهوية مطالبين بسحب التوقيفات والعقوبات الصادرة في حقهم على خلفية مشاركتهم في الإضرابات التي عرفها القطاع قبل شهور.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعربت عن تشبثتها بمعاقبة الأساتذة الموقوفين عن العمل على خلفية مشاركتهم في الإضرابات الرافضة للنظام الأساسي، قبل إعادتهم إلى الأقسام، خلال لقاء جهوي للنقابات مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس، حسب المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين” في وقت سابق.

يأتي هذا، بعدما سبق لـ”آشكاين” أن نشرت معطيات حصرية تفيد أن وزارة التربية الوطنية شرعت في صرف أجور بعض الأساتذة العائدين من التوقيف بعد إصدارها عقوبات في حقهم، فيما بقيت الغالبية دون أجورهم منذ صدور قرار التوقيف، وذلك خلافا لما وعدت به الوزارة على لسان البرلماني عن التقدم والاشتراكية، حسن أومريبط، في تصريح سابق لـ“آشكاين”.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن “21 أستاذا فقط من ضمن 57 أستاذ وإطار دعم على مستوى أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة هم من توصلوا بأجورهم، أي أن 524 من باقي الموقوفين لم تسوى وضعيتهم كما وعدت الوزارة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x