لماذا وإلى أين ؟

بسبب احتلال الملك العمومي .. مواطن يحرج رئيس مجلس الخميسات باحتجاج طريف

آشكاين/محمد دنيا

أحرج مواطن بمدينة الخميسات رئيس المجلس الترابي المحلي، من خلال مراسلة طالبه عبرها بالترخيص للمواطنين بالسير على أرصفة الطريق؛ التي تم “احتلالها من قبل المقاهي والمحلات التجارية”، كنوع من أنواع الإحتجاج عن احتلال الملك العمومي بالمدينة.

وقال المواطن (يوسف.ب) في المراسلة الموجهة لرئيس المجلس الترابي للخميسات؛ “أطلب منكم؛ وبصفتكم رئيس المجلس الجماعي لمدينة الخميسات، ترخيصا للسير والمشي على الرصيف والملك العمومي”، مردفا أن ذلك جاء بعد “أن تم تفويت الملك العمومي لغير الراجلين، ولما نعانيه كساكنة ومشاة من الإكتظاظ”.

وأكدت المراسة التي وصل “آشكاين” نظير منها، أن احتلال الملك العمومي بمدينة الخميسات وصل إلى مستوى “التمام”، قائلا إن “الإحتلال التام شمل جميع الفضاءات والطرقات والساحات العمومية”، مشددة على أن ذلك ما يجعل المواطنين “يومشون وسط الشارع ويقتسمونه مع السيارات والشاحنات والعربات المجرورة”.

واعتبر المواطن المذكور، أن مدينة الخميسات غارقة في “الفوضى والتسيب”؛ خلال العشر سنوات الأخيرة، وذلك بعد أن “غصَّت الأرصفة بكراسي المقاهي وسلع أرباب المحلات التجارية”، الذين وصفهم المواطن في مراسلته بـ”المحظوظين”.

تعليق 1
  1. سامية :

    اجيو تشوفوا الشهوة دياب سلا الجديدة لا نعرف من يشجع انتشار الفراشة على حساب راحة قاطنيها بحيث أصبح يستحيل المرور تقريبا بجميع شوارعها الرئيسية. من المسؤول عن هذه الظاهرة التي شوهت معالم المدن المغربية؟.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد