لماذا وإلى أين ؟

خطيير.. السطو على ملايين الدراهم من شبابيك “بريد بنك” بسبب خلل تقني


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

في عملية استيلاء نادرا ما ينجح اللصوص في اقترافها بالمغرب، أقدم مجموعة من الأشخاص على الإستيلاء على مبالغ مالية ضخمة من شبابيك متفرقة لوكالة “بريد بنك” بعد تعرضها لخلل تقني، بلغ إلى علمهم من طرف موظف يشتغل في إدارة البنك المذكور.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة فإن السلطات الأمنية بمدينة فاس تكثف من تحقيقاتها في هذه الأيام للوصول إلى المتورطين، بعدما اعتقلت المتورط الرئيسي في هذه القضية وأحالته على القضاء.

وأشارت المصادر ذاتها، ان الشاب المعتقل حاليا في إطار التحقيق استولى على مبلغ 62 مليون سنتيم، بعدما أخبره موظف يشتغل بإحدى الوكالات عن طبيعة الخلل الذي يوجد في الشبابيك الأتوماتيكية للبريد بنك، مقدما له المعلومات الكافية لسحب المبالغ، وهو ما نجح فيه المتهم .

وحسب مصادر متطابقة، فإن المشتبه به قام بحوالي 80 عملية سحب لمبالغ مالية كبيرة بمختلف الشبابيك بمدينة فاس وقام بصرفها في الملاهي والعلب الليلة قبل أسابيع من اعتقاله بناء على شكاية من البنك، مشيرة إلى أن الأبحاث والتحريات لا زالت مستمر قصد الوصول الى أفراد هذه الشبكة الإجرامية.

وقالت المصادر ذاتها ان التحقيقات مع المتهم كشفت عن تورط أشخاص أخرين سحبوا مبالغ وصلت إلى ملايين الدراهم من مدن مختلفة، لكن البنك إنتبه إلى هذه العلميات المشبوهة وقرر التدخل لمنعها، وقدم شكاية إلى الأمن الذي دخبل على خط هذه القضية وفتح تحقيقا معما في الموضوع.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد