لماذا وإلى أين ؟

إطلاق حملة للتبرع لفائدة مصابي الأساتذة المتعاقدين


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أطلق مجموعة من الأساتذة المتعاقدين حملة واسعة من أجل جمع التبرعات للمصابين من زملائهم، في التدخل الأمني الذي لجأت إليه القوات العمومية في الساعات الاولى من صباح يومه الأحد 24 مارس لفك معتصم ليلي كان الأساتذة يعتزمون القيام به أمام ساحة البرلمان وسط الرباط..

ودعا الأساتذة جميع المواطنين وزملائهم في الحملة التي أطلقوها على مواقع التواصل الإجتماعي إلى التبرع حسب الإستطاع للمصابين من الأساتذة، حيث أن بعضهم تعرض لإصابات خطيرة.

وكان التدخل الأمني الذي نفذته القوات العمومية، في ساعة متأخرة من مساء السبت 23 مارس، من أجل فض المعتصم الذي كانت تنظمه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”،قد خلق إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأساتذة.

كما أدى التدخل أيضا إلى إصابة أحد الأساتذة بجرح غائر على مستوى العين، فيما أصيب أخر بجرح خطير على مستوى اليد، وأصيب عشرات أخرين بكدمات على مستوى الأرجل بالإضافة إلى إغماءات في صفوف الأستاذات.

وقد تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفى ابن سينا لتلقي العلاجات الأولية، فيما قدمت إسعافات ميدانية لمصابين أخرين فضلوا عدم التوجه للمستشفى تجنبا للاعتقال.

 

4 تعليقات
  1. تلميذ :

    انا تلميذ بسيط….مجرد مطالبتي بحقي في التمدرس…اوصف بكوني عميل من الدرجة الاولى للفساد….!!!!!
    استمرار الاضراب للاسبوع الرابع يخدم مصلحة جهة واحدة فقط…..هي لوبيات المدارس الخصوصية……..
    من حق هؤلاء “الاساتذة”المطالبة بحقهم لكن ليس على حساب مصلحة ابناء الشعب الفقراء…..علما ان ان عدد منهم مضرب في العمومي…مشتغل في الخصوصي…او في ساعات الدعم المدفوعة الاجر…

    2
    3
  2. azar :

    المتعاقدون يناضلون من اجلك يا تلميد.الدنب على المسؤولين الدين سعوا الى دمار مستقبلك ومستقبل الشعب.

    5
    1
  3. متتبع :

    الى كنت انت تلميذ فستكون عميل من الدرجة الاولى للفساد في هذا البلد. , تبا لك ايه الحقير , “انا لست استاذ “

    3
    2
  4. تلميذ :

    ومن سيتبرع لفاءدة التلاميذ الذين يدخلون الاسبوع الرابع دون دراسة….؟
    بصفتي تلميذ اعلن امام الشعب المغربي ان هؤلاء المتعاقدين يضيعون حقوقي….ويخدمون مصالح المدارس الخصوصية…التي تشتغل بشكل عادي….

    1
    12

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد