“آشكاين” تنشر البرنامج الكامل لمباحثات جنيف حول الصحراء (وثائق+صور)

توصلت “آشكاين” بالبرنامج الكامل لأشغال المائدة المستديرة التي انطلقت اليوم الأربعاء 05 دجنبر بجنيف السويسرية، بحضور الأطراف المتدخلة بنزاع الصحراء.

واطلق جدول الأعمال بإنعقاد إجتماعات ثنائية بين الوفود والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، يوم الأربعاء 05 دجنبر، بدءا من الساعة الحادية عشرة والربع صباحا بفندق روايال، بعدها انتقل  الوفود لقصر الأمم المتحدة بجنيف، حيث تم إستقبالهم والترحيب بهم على الساعة الثانية والنصف ظهرا، قبل ان ينتقلوا لعقد الجلسة العامة الأولى يتبادلون خلالها وجهات النظر ويقدمون تقييما حول مختلف التطورات.

وخلال نفس الجلسة قدم الوسيط الأممي هورست كولر ملاحظاته الخاصة لهم، قبل أن يمرُّوا لإستراحة لمدة ساعة انطلاق من الساعة 15:30، واستُكملت الجلسة الأولى على الساعة الرابعة عصرا إلى غاية الخامسة عصرا، حيث قدمت الوفود المشارِكة ملاحظاتها الخاصة أيضا، قبل إنهاء الجلسة ومغادرة الوفود على الساعة الخامسة.

وبحلول الساعة الثامنة مساءا طبقا للأجندة، سيُقام حفل عشاء تحضره الوفود المشاركة والوسيط الأممي هورست كولر وفريقه، من تنظيم وزارة الخارجية السويسرية في أحد المطاعم.

وبخصوص برنامج يوم الخميس 06 دجنبر، سينطلق بعقد الجلسة العامة الثانية على الساعة 10:00 حيث سيتم التطرق فيها للفرص والتحديات التي تواجه التكامل الإقليمي، فيما سيُقدم المبعوث الشخصي خلالها ملاحظات حول هذا الشق، قبل أن تأخذ الوفود المشاركة إستراحة لمدة نصف ساعة بدءا من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى غاية 11:30قبل ان تستمر الجلسة الثانية لفسح المجال للإحاطة بالملاحظات المقدمة من لدن الوفود حول استنتاجات الوسيط الأممي.

أما زوالا فانطلاقا من الساعة الثانية عشرة والنصف من منتصف نهار الخميس، ستنتقل الوفود لتناول وجبة الغذاء بقصر الأمم المتحدة، قبل التحول نحو عقد جلسة ثالثة ستُخصص لتقديم إحاطة من لدن هورست كولر وملاحظات الوفود المشاركة؛ يعقبها تقديم الوسيط الأممي لإستنتاجات، وبيان رسمي، لتنتهي أشغال المائدة المستديرة على الساعة 16:30 عصرا، بعدها يعقد كولور ندوة صحافية للكشف عن خلاصات المائدة المستديرة.

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد