لماذا وإلى أين ؟

المحروقات تجمع مجلس المنافسة والنقابات


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

عقد مجلس المنافسة اجتماعا مع نقابيين لمناقشة ملف ارتفاع أسعار المحروقات، بعد خروجه أربع سنوات من حالة الجمود التي ظل يعيشها لأكثر.

وحسب ما نشرته جريدة “الأحداث المغربية” في عددها الصادر يوم الخميس 27 دجنبر، فإن هذا الاجتماع الذي انعقد بمجلس المنافسة بالرباط، يوم الثلاثاء 25 دجنبر، تحت رئاسة رئيس المجلس، إدريس الكرواي، وبحضور بعض أعضائه، كأول جلسة إنصات للمركزيات النقابية، منذ استكمال هيكلة المجلس، بعد تعيين رئاسته من طرف جلالة الملك في 17 نونبر الماضي.

واجتمع الكرواي مع ممثلي كل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين والاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وتناولت جلسة الإنصات للمركزيات النقابية، وضعية المنافسة في سوق المحروقات، منذ تحرير الأسعار، وتداعيات ذلك على غلاء المعيشة وعلى أوضاع المهنيين في النقل، ولا سيما الاستماع للتحليل والتقييم لانعكاسات أسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين، ولمقترحات النقابات في سبيل تحديد أسعار المحروقات وحماية مصالح المستهلكين والمهنيين.

ورفعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مذكرة إلى المجلس، تضمنت وضعية تزويد السوق الوطنية بالمحروقات، وأسباب ارتفاع الأسعار، وأضرار ذلك على المعيش اليومي للمواطنين، مع تقديم مقترحات الكونفدرالية من أجل ضبط وتحديد أثمان المحروقات “وفق ما يصون حقوق المستهلكين والمهنيين ويوفر شروط التنافس الشريف بين الفاعلين في القطاع”.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد