لماذا وإلى أين ؟

مثير..برلمانية من البيجيدي تفضح “كذب” ماء العينين بخصوص صورها


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

يبدو أن تدوينة البرلمانية عن حزب “العدالة والتنمية”، أمينة ماء العينين، حول صورها وهي ترتدي لباس عصري بدون غطاء رأس، كما اعتاد المغاربة رؤيتها به، لن تمر بسلام هذه المرة.

فأولى نتائج تدوينة ماء العينين، التي اعترفت فيها بصحة صورها، مستعينة في ذلك بإسم عبد الإله بنكيران، الرسالة/القذيفة التي تلقتها (ماء العينين) من زميلتها البرلمانية عن ذات الحزب، إيمان اليعقوبي، والتي تفضح الوجه الأخر لماء العينين، وتكشف كيف كذبت على مناضلي حزبها وعلى كل المغاربة عندما كذبت صحة صورها واعتبرت أنها مفبركة.

ونظرا لأهمية ما جاء في رسالة اليعقوبي نوردها كاملة

رسالة للأخت أمينة ماء العينين

بداية أوضح أنني أكتب ما يرضي ضميري وقناعاتي، انطلاقا من مبدأ أنني لم أحاول يوما إرضاء الناس. ورغم علمي الشديد بما ستلقاه هذه التدوينة من حرب فأنا، بخلاف الكثيرين، أقول رأيي وأفعل في العلن ما أنا مقتنعة به، وأتحمل مسؤوليتي في الأمر دون اختباء وراء القيادة. ولهذا، لا يهمني ما سيكتب في حقي، خصوصا وأنه لا قداسة لغير الله.

ثانيا، هذا الرأي يمثل إيمان اليعقوبي السياسية وأعبر عنه بعيدا عن أي موقع أنا فيه ولا ألزم أي أحد به وكما قلت أتحمل فيه كامل المسؤولية.

ثالثا، أتكلم وأنا التي عبرت عن موقفي المتضامن مع الأخت أمينة دون أن يكرهني أحد به.

وبالتالي أقول الكلام الذي أرضي به ضميري أولا وأخيرا ولا يهمني ما سيتبعه فيما بعد.

الأخت أمينة، تعلمين أنني كنت دائما مساندة صراحة للحريات الفردية. كنت أدافع بشدة عن الفتيات اللواتي يتعرضن لهجوم بسبب نزعهن الحجاب. فالحجاب تعبير عن الحرية، والحرية تتجلى سواء في وضعه أو نزعه. وهذا الموقف مازلت عليه دوما.

الأخت أمينة، ميسون السويدان التي لم تكن شخصية عمومية حين اختارت نزع الحجاب صارحت الجميع بالأمر معللة ذلك برغبتها بالبحث عن الله. وهذا الأمر دافعت عنه وأنا التي لا تجمعني بها أية علاقة. وسأدافع عن خيارك بنزع الحجاب طالما ينطلق من قناعة حرة.

لكن …

ليس هكذا يكون تصرف الشخصية العمومية. قرار نزع الحجاب لا يكون بوضعه في مكان والتخلص منه في مكان آخر. فإن كان هذا مقبولا لإنساني عادي فهو غير مقبول من شخصية عامة.

الأخت أمينة، لم يجادل أحد في حقك نزع الحجاب لكن الكيف والطريقة مهمة. فالمطلوب لم يكن النزع لكن الوضوح التام مع المواطن.

أختي أمينة، لم يرشحك الحزب للبرلمان لحجابك ولم يصوت عليك المواطن لهذا الأمر. لك من حق من رشحك وصوت عليك أن تكوني صادقة معه. فالنقاش ليس حول نزع الحجاب لكن حول التراجع عما يمثله هذا الحجاب من قيم للمجتمع، من طرف عضو في حزب رأسماله هو التشبث بالقيم، التي إن اختار مراجعتها فهو يصرح بالأمر صراحة.

الأخت أمينة، غريب هذا التناقض الذي يخفي غيابا صارخا للنضج وروح المسؤولية. فكيف تدعين في البداية أن الصور مفبركة، ثم تخرجين الآن بتدوينة، تحاولين من خلالها تبرير ما قمت من قبل بنفيه من خلال استعمال تصريح لبنكيران، الذي لم نكن معه حين صرح به لك، ولا نعلم بالتفاصيل المرافقة له.

الأخت أمينة، لم يكن الحجاب يوما هو رأسمال الحزب ولا الزكاة ولا الحج. رأسمال الحزب هو الوضوح مع المواطن. فالخطأ ليس نزع غطاء الرأس لكن هو عدم التصريح بالأمر من قبل، ثم التهرب من المواجهة فيما بعد من خلال الاختفء وراء قيادة لها حجمها واعتبارها المعنوي أمام الناس.

الأخت أمينة، بنكيران لا أظن أنه ضد الخيار الشخصي، لكن لا أعتقد أنه كان داعما لك في عد وضوحك، وهنا جزء من الرواية يجب أن يظهر لأننا لم نعهد في بنكيران غير الوضوح.

الأخت أمينة، لا يمكن الجمع في التنظيم بين الرغبة في موقع الزعامة والرغبة في أن تجري التنظيم في متاهات تبرير عدم وضوحك مع المواطن ووضع الأعضاء في حرج الدفاع عن رغباتك الشخصية.

الأخت أمينة، لا يمكن استباحة التنظيم بما يجعلك تتوقعين أن تقومي بما يحلو لك دون أي اعتبار أو احترام لوجدان الأعضاء والمواطنين، وتستغلي شخص بنكيران لتصفية حسابات داخلية، وتطالبي الناس بدعمك. هذا التنظيم يحتاج جوابا من الصدق على ما وضع فيك من ثقة، فهو الذي صنعك ولست أنت من صنعه، وأمينة قبل ثقة الإخوان واعتلاء المنصب لم يكن يعلم بوجودها أحد.

السؤال ختاما، ليس هو هل دعم بنكيران حقك في نزع الحجاب، لكن هل نزعته فعلا؟ وإن كان الأمر كذلك فلماذا النفي وعدم التصريح بالأمر وعدم تحمل المسؤولية في اختيار فردي؟ ولماذا جر حزب بكامله وراءك في أمر ذي طابع شخصي ولماذا الاختباء وراء القيادة؟ لأنه في النهاية لم يبن الحزب مشروعيته على الحجاب، لكن بناه على الصدق والوضوح

22 تعليقات
  1. abdellatif Mouhtadi :

    cette femme absurde n’est rien du tout et n’aurait jamais existé sans la machine électorale du PJD qui l’a inventée et sans le pouvoir central de l’État profond qui a inventé le PJD lui même pour réduire en silence les forces progressistes du pays. L’État a réussi dans sa tactique en détruisant la forteresse des militants de gauche et le PJD a envahi le champs politique pour s’imposer en maitre absolu et ses militants ont changé de femmes et de voitures et cette député trop ambitieuse a profité de l’aubaine pour satisfaire tous ses caprices et elle en a beaucoup. Quand elle parle de démocratie et évoque le militantisme j’ai la nausée et le mal de terre et j’ai vraiment envie de vomir sur quelque chose ou quelqu’un

  2. عبد الجليل :

    عدد كثير من المواطنين صوتوا على مرشحين من العدالة والتنمية بمختلف جهات المملكة. منهم من صوت على النساء المنتسبات لهذا الحزب .لأنهم ظنوا أن ذلك الحجاب نابع من الإيمان القوي بالله.لكن في الحقيقة لاحظنا بالمس القريب بعض الوقائع حدثت وكان أبطالها ينتمون لحزب العدالة والتنمية ولما ضبطو متلبسين قالوا الشرطة نحن مخطوبين.واخر كان وزيرا ومن غير تردد قام بصنع غرفة نوم بمكتبه الوزاري من مال الدولة وفي النهاية اتضح أن له علاقة حميمية مع منتخبة لنفس الحزب وفي النهاية تزوج بها. وهناك وقائع أخرى خافية لا زلنا لم نعرف عنها شيءا.وها هي الآن الامور صارت واضحة.فخزب العدالة والتنمية له مرجعية إسلامية الا ان بعض المنتمين له وسخوا سمعة هذا الحزب.

    3
    1
  3. Younesse hafid :

    المواطن يريد برنامج و أفعال أن الصدق والوضوح فضعوهم في …

  4. الطالب :

    السلام عليكم انا كمواطن لايهمني تنزع الحجاب اوترتديه مايهمني هو عملها وماذا فعلت نحن ننتقدها في حياتها الخاصة ولاننتقدها عن عملها وماذا فعلت في دورتها.

  5. سطحي :

    دابا الا ندنا غدا ا قلنا الالحاد دين الدولة ، واش انا كمزلوط غا نستفد ؟

  6. منير :

    عندما تدافع عن الحرية الفردية عليك أن تتجنب الوصاية على الآخرين، أم هناك من له الحق في التمتع بهذه الحرية وهناك الآخرون؟

    4
    3
  7. lati :

    مطلوب تبريرات لخدماتكم للمواطن.. أما هذه أمور ثانوية… و حياتها الخاصة لا تهمنا… المهم ماذا أضافت كمسؤولة سياسية

    5
    1
  8. عبدالله :

    السلام عليكم
    اعطي لهدا الموضوع أكثر ما يستحق والاخت ماء العينين لها كامل الحرية أن تفعل ما تشاء في إطار اللياقة المقبولة
    السؤال المطروح من وراء هده الصور و ما الهدف من نشرها؟

    5
    18
  9. جمال :

    حزب العدالة والتنمية أضحى حزب الفضائح بامتياز حتى أن القيادة حارت فيما ستفعل أو بماذا تبرر،وبالمقابل أين وعود التشغيل وتخفيف ضغط غلاء المعيشة،وتحسين مستوى العيش الكريم،والله ثم والله وقسما بالله العزيز القهار،زوروا أبواب المساجد وستعلمون حال البسطاء والأرامل والمطلقات والمشردين ….،وأنتم منشغلون بماء العينين،أين هي الإصلاحات،غابت وغبتم،لا حول ولا قوة إلا بالله

    18
    4
  10. بنحمو محمد :

    الأخت، قلت “خصوصا وأنه لا قداسة لغير الله.”. نعم لاعصمة لأحد. حتى أولائك اللذين يؤمنون بالعصمة للبشر بعد الرسالة، فإن ألائك البشر “المعصومون” قد غادروا هذه الدنيا ماعدا واحد، لست بالتأكيد أنا ولا أنت ولا ماء العنين.

  11. عاقو بيكم :

    شي بغي ركب علي شي فبلاد ماتت فيها قيم اخلاق او ولا فيها بدخ او زواق عنوان كيقراه شعب فقير مقهور مدمر مغبون كيتمني او يحلم بحياة زاهية فيها غني او فقير جيران متحبين او للمحاين متشاركين. فين بغيتو توصلو هاد مسكين فين. احزاب كتهدر فاعلام علي اخلاق او قيم او فحقيقة او واقع هي كتشرشم فشعب مضلوم فبلاد فوسفاط او 2 بحور.

    10
  12. حبوط :

    كلام جد موضوعي

  13. حسن :

    تعقيب ايمان أسوء من الزلة المفترضة لمولات العنين. تصفية حساب قديم بدون شك.

    6
    7
  14. زيد إهزي :

    الحجاب حجاب النفس، ولنا في نساء متفرقات خير مثال على قيادة أمم متقدمة. فقط لقناعتهن وإيمانهن بالحجاب المعنوي والعقلاني ضد الفساد في مجتمعاتهن.
    ممارسة السياسة بالدين وبغير أخلاق نبيلة تجارة رابحة على مر العصور الإسلامية والتاريخ الإسلامي. العدالة والتنمية اغتنت قيادته بما مررت من قرارات استفادت منها المؤسسات المالية الدولية لحساب الحكام في البلد.
    انكشفت العورةالسياسية لإسلاميي العدالة والتنمية لأنهم يقولون ما لا يفعلون.

    20
    6
  15. Mohamed :

    بداية ، لا أتهم و انقص من قيمة أحد ، ولا ازكي على الله احد.
    يبقى ارتداء الحجاب من عدمه هداية من الله و قناعة و عقيدة راسخة في قلوب اخواتنا العفيفات.
    اتمنى من الاخت ماء العينين ان تتحلى بجرئتها كما ظهرت في الصور وتعترف بالحقيقة و لن ينقص من احترامنا لأحد .

    4
    2
  16. علي ناصري :

    سمو النفس هو عز الوطن . الحجاب ما هو إلا وسيلة لبلوغ اهداف و ليس كون من تضعه تطبق شرع الله.المراة ام و زوجة و اخت . لكن اذا وضعنا لها الحبل على الغارب ما ننتظر من المتسرعات منهن ؟ كما قال الشاعر الام مدرسة اذا اعددتها اعددت جيلا طيب الاعراق . فالمراة نواة هذا الجيل .و من هنا لا نتذمر اذا لاحظنا الجيل الحالي و تصرفاته فاسباب تقهقره يعود لمثل تصرفات هذه الناءبة . فالقادم سيكون اقبح من الحاضر

    6
    1
  17. مصطفى غفر الله له :

    كفانا أذن خطابات دينية ظاهرها جهل و باطنها استغلال، و لتكن لديكم شجاعة لمواجهة املآت جهات ضد مواطن أعزل ضعيف توالت عليه الضربات، وإن لن تتحلوا بالاقدام و الشجاعة و أن يزاوج قولكم الجدية في التطبيق ، فرب إمرء عرف قدره و صان عرضه و أبقى على عفة فكره و اعتذر لزلته و انسحب حفضا لماء وجه امام خالقه و واجبه ووطنه، و أكيد ما أنتم فاعلون، فلا أنتم بملائكة و لا مرسلون، لستم إلا بشر مسيرون، تبا للسلطة ان لم تكن لك السيطرة على ذاتك.

  18. مصطفى غفر الله له :

    ليس في القنافذ أملس، ظننت لمدة أن ع.ت حزب، فإذا بالسيدة المصونة تنبهني في كتابها أنه تنظيم، كنا مغفلين الى أقصى الحدود إذن، تبا لنا و لكم لا زلتم تعتنقون فكر التنظيم، و الجماعة حقيقتكم، و تتنكرون في جلباب حزب سياسي و شتان بين الامرين من تناقضات و بهتان، قبل ان تنتقدوا بعضكم على الملأ أنصحكم بحمام صونة و تدليك تتناقشون فيه بأي وجه ستخاطبون المواطن مستقبلا، فخدمة الشعب لا تحتمل الا وجها واحدا، و النصب و الاحتيال له وجهين و أكثر، و أشك بأنكم ستفعلون فتنظيمكم لا يأتيه الباطل و انتم منزهون، و وما أن إلا تزعمون.

    13
    2
  19. Sami :

    الضحك على الذقون
    الحجاب و اللحية …والكلام عن السنة الرسول
    هما الدافع الاول لجلب اصوات الناخبين
    بمعنى المتاجرة بالدين…يجب فصل الدين عن السياسة

    19
    3
  20. دورتموند :

    هذا هو للاسف مستوى الاحزاب المغربية، موضوع تافه تتحدث عنه جميع الاحزاب..
    الا يوجد برلماني يدعو الى حماية المواطنين في حالة العطالة، دخل محدود واعانة المواطنين في السكن، حماية صحية على الاقل للاطفال، والى غير ذلك.
    ارجوكم هذا الموضوع تافه

    16
    7
  21. عبد الحق :

    أحيي من هذا المنبر ايمان اليعقوبي لوضعها النقط على الحروف , ومناصرتها للصدق وللحقيقة , وآمل أن ينهج أعضاء أخرون نهجها دون التعصب للحزب الذي جبل على مناصرة أعضائه مظلومين كانوا أو ظالمين .

    17
    10
  22. الكاشف :

    القنديلات لا عليهن فقبلها كانت عضوة جمعية الإصلاح و التجديد وقبل هذه الأخيرة كانت الوزيرة المعلومة و بينهن كانت البرلمانية الشابة السابقة و كلهن صاحبات مادة السبق الصحفي طيلة الخمس سنوات منذ تولي حزب البيجيدي تسيير الشأن العام المحلي الجهوي و الوطني وهلم جرا

    17
    2

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد