لماذا وإلى أين ؟

أغنية شعبية برسائل سياسية قوية تهز الفيسبوك (فيديو)

انتشرت أغنية جديدة لفرقة “العاونيات” الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع، بسبب كلماتها القوية التي لقيت إعجاب النشطاء المغاربة.

الأغنية التي عنونت بـ”زيد الملك زيد”، أشادت بإنجازات الملك محمد السادس، وحملت رسائل سياسية واجتماعية قوية، وصل البعض إلى حد وصفها بـ”مذكرة سياسية لم يجرأ أي حزب مغربي على طرحها ” .

الأغنية التي تؤديها “العونيات” تناولت مجموعة من القضايا الإجتماعية والسياسية، عبر دعوتها السياسيين الى العمل، ومحاربة البطالة والهجرة السرية والإرهاب، والدعوة إلى النهوض بالتعليم .

كما دعت كلمات الأغنية إلى الاهتمام بالشعب عامة وبالشباب بشكل خاص، وبقطاع التعليم والتشغيل، ليعيش المغاربة في “سلام” ولكي لا يضطر الشباب الى الهجرة” حسب تعبير كلمات الاغنية

كما اعادت ذات الأغنية، نقاش الاغنية الشعبية ودورها في الوعي السياسي الذي كانت تلعبه أيام الاستعمار، حيث كان دور الشيخة مهما جدا في التعبير عما يخالج أفكار وصدور المواطنين المغاربة إزاء أمورهم الاجتماعية والسياسية.

وحصدت الاغنية إعجاب عدد كبير من النشطاء، الذين أكدوا أنها وجهت رسائل قوية ومهمة بطريقة فنية بسيطة وقريبة من جميع فئات الشعب.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد