لماذا وإلى أين ؟

مضيان للعثماني: كن جريئا فوقفُ معاشات الوزراء من اختصاصاتك

علق نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال، على تصريح رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني، الذي اعتبر فيه أن “حذف تقاعد الوزراء خارج دائرة اختصاصاته”، قائلا: “إختصاص العثماني كرئيس للحكومة يمكنه وقف هذا التقاعد لكن دائما عندما يريد الهروب للأمام وعدم معالجة المشكل يتهم جهات أخرى”.

وأردف مضيان، في تصريح لـ”آشكاين” أن الوزراء لا يؤدون أي درهم كمساهمة في التقاعد الذي يحصلون عليه عند إنتهاء مهامهم الحكومية، على عكس تقاعد البرلمانيين الذي يساهمون فيه بنسبة 50 في المئة؛ ومع ذلك نقول أن هذا التقاعد يجب أن يكون له حل عاجل إما بإلغائه أو إصلاحه من جيب البرلمانيين وأن لا تدفع الدولة أي سنتيم”.

واعتبر المتحدث أن “العثماني في عدد من الملفات الكبرى لا يكون له موقف واضح وحازم لأنه لا يرد أن يخسر الوزراء وفي نفس الوقت يريد الحفاظ على المهتمين بإلغاء هذا التقاعد”، مردفا: “موقفنا واضح هو أننا ضد هدر المال العام، وأن الذي يريد التقاعد عليه أن يدفع إشتراكه من جيبه”.

وأكد المسؤول البرلماني، ان هناك ملفات كبرى يجب أن يستحضر فيه الحس الوطني وحماية المال العام، لكن الحكومة لا تتحمل مسؤوليتها ليس فقط في ملف تقاعد الوزراء بل في ملفات كبرى من شأنها التأثير على خزينة الدولة بالملايير، مثل ترشيد الضرائب وتعميم مبدأ المساواة أمام القانون في مجالات كثيرة وإلغاء الإمتيازات وترشيد “الكريمات”، ويعالجوا القضايا الإجتماعية، لكن هم فقط يقومون بزراعة الكلام للإستهلاك الإعلامي لا أكثر”.

وطالب رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال، بمجلس النواب، “العثماني وحكومته بالتحلي بالجرأة لمعالجة ملف تقاعد الوزراء وأن يكف عن القول أنه لا يستطيع لأنه ليس هو الذي وضع هذا التقاعد”.

2 تعليقات
  1. كاره الظلاميين :

    الرجل الثاني في هرم الدولة لا يستطيع فعل شئ!!!
    فمن يوقف هذا العبث يا ترى؟؟؟

  2. الصحراوي :

    لما تجد في دولة رئيس حكومةلا يقدر على فعل شيء متل الغاء تقاعد الوزراء وعدم دعم تقاعد البرلمانيين فاهرب.
    وهنا اطالب السيد الوزير ان يطبق تقاعد البرلمانيين على المواطنين يمكن لكل مواطن ان يحصل على قرض وتادية حصة البرلماني في خمس سنوات ويستفيد من 7000 درهم كراتب للتقاعد اين المشكل ان كان ممكن وحلال للبراماني.مستعدون

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد