لماذا وإلى أين ؟

البولماني: بزاف د الفنانين مامسوقينش للشعب وهذه رسالتي للمسؤولين (حوار)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

هو فنان شاب اقترن اسمه بأغنية “حتى لقيت اللي تبغيني”، التي تغنى بها الكبير قبل الصغير وحطمت كل الأرقام القياسية قبل شهور واحتلت صدراة الأغاني الأكثر مشاهدة، إنه يونس البولماني، الذي يحل ضيفا على موقع “آشكاين”، من أجل الحديث عن بعض القضايا الراهنة وكذا عن جديده الفني، وذلك ضمن فقرة “ضيف الأحد”.

1-بداية، الكل يتساءل عن سبب خفوت نجمك على المستوى الفني وكذا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، او بصيغة أخرى “فين هاد الغبور”؟

لا لا بالعكس ليس هناك أي خفوت، والدليل هو أنني كلما حللت بمدينة مغربية، وحتى خارج المغرب، ألاحظ أن العديد من المواطنين يلتفون حولي ويحتضنوني بحبهم، أما على مواقع التواصل الإجتماعي فسبب عدم ظهوري المتكرر، هو أنني أريد من ظهوري أن يكون ذو فائدة وليس من أجل التراشق بالتصريحات والإتهامات مع باقي الفنانين والنشطاء والفاعلين، فالكثير منهم يحاولون استمالتي من أجل الرد على تصرحاتهم “باش يديرو البوز” لكننني دائما ما أتفادى ذلك.

2- الكثيرون يقولون إن اغنية حتى لقيت اللي تبغيني هي بمثابة “كاسكروط” لأنها سرعان ما انتهت، هل نجاحك مرتبط فقط بهذه الاغنية أم أن هناك عوامل أخرى؟

“حتى لقيت اللي تبغيني”، لا زالت تواصل التألق، بل إن العديد من المغاربة لازالوا يتغنون بها لحدود الآن في العديد من المناطق سواء داخل أو خارج المغرب، وطوال سنة 2018 فهي الأغنية الوحيدة التي لقيت نجاحا باهرا، ولحدود الساعة لم تظهر أغنية أخرى قادرة على إزاحتها من عرش الطوندونس في المغرب.

3- هناك العديد من القضايا الاجتماعية المطروحة حاليا في المغرب مثل الحريك والتشرميل والفقر وقضايا ذات بعد سياسي مثل ما تعلق بـ”حلوى البرلمان” لكن الملاحظة هي ان الكثير من الفنانين يتجاهلون القضايا الاجتماعية ويميلون الى البوز والاثارة، ما رأيك؟

عدم تناول هذه المواضيع الإجتماعية من طرف العديد من الفنانين، راجع بالأساس إلى كون هؤلاء لا يتّبعون سوى مصالحهم الخاصة، ولا يُراعون للشعب المغربي ومتطلباته.

4- أنت كفنان ماذا أعددت للقضايا الاجتماعية، خاصة وأنك تابعت آلاف الشباب يرددون مثلا شعارات تنادي بالهجرة؟

كما تعلم، فشخصيا أحاول إثارة هذه المواضيع عن طريق رسالة مبسطة، لأنني في آخر المطاف ابن الشعب ومن الضروري أن أشعر بما يؤرقه ويشغل باله، لعل وعسى أن يلقى ذلك آذانا صاغية لدى الجهات المسؤولة.

5- هناك أنباء تتحدث عن استعدادك لطرح مفاجأة في الايام المقبلة، حدثنا عن هذا العمل الفني؟

طبعا هناك العديد من الأعمال الجديدة التي سأطرحها في الأسواق، كما أن هناك أغاني التي سأقوم بتسجيلها في بلجيكا، ومن بين هذه الأعمال، أغنية أتحدث فيها عن هموم الشعب المغربي.

6- كلمة أخيرة للشعب المغربي، وللمسؤولين؟

أريد أن أحيي جميع المغاربة أينما كانوا، أما المسؤولين فأقول لهم تهلاو فالشباب وزيدو بالبلاد للقدام.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد