لماذا وإلى أين ؟

صلاح الوديع: على ماء العينين أن تتواضح مع المجتمع


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

دخل الفاعل الحقوقي صلاح الوديع على خط نشر صور أمينة ماء العينين، القيادية و البرلمانية، عن حزب العدالة و التنمية، التي تم تداولها (الصور) على نطاق واسع بين نشطاء التواصل الاجتماعي، وهي بالعاصمة الفرنسية بلباس عصري.

وقال الوديع، “حسناً فعلت السيدة ماء العينين، لأنها دافعت عن حريتها الفردية في اللباس، ولكن يجب أن تتم هذه الخطوة بالتواضح مع المجتمع فيما يتعلق بما تدافع عنه”، في إشارة إلى لباسها العصري الذي ارتدته  بباريس.

وأضاف الوديع في تصريح، لـ”آشكاين”، أن حرية ماء العينين لا تقبل التجزئ، مردفاً، “فحريتها كحرية أي امرأة مغربية يمكن لها تلبس الي بغات، كان حجاب ولا مشي حجاب المهم تختارو هي” يقول الوديع.

وتابع رئيس حركة ضمير، أنه في حالة استعمال الرموز السياسية الدينية ( يقصد الحجاب) و التخلي عنها،” هنا يجب التواضح مع المجتمع وهذه مهمة أخلاقية نتمنى ديرها شي نهار السيدة أمينة ماء العينين”.

وبخصوص  تأثر صورة “البيجيدي” بطريقة سلبية من الصور التي تم ترويجها لماء العينين، شدد الوديع على أن أي شخص يجب أن يتحمل مسؤوليته، “وإلى حين ذلك سيكون لكل حادث حديث”.

وجدير بالذكر أن انتشار صور أمينة ماء العينين القيادية بالعدالة و التنمية، وهي بلباس عصري، بالقرب من ساحة الطاحونة الحمراء بباريس كان قد قسم حزب العدالة و التنمية إلى فريقين الأول اعتبرها حرية فردية، و الفريق الثاني اعتبرها خرجت عن قواعد و أسس الحزب الإسلامي.

تعليق 1
  1. عمر :

    هي تحترم المجتمع المغربي بالقدر الذي تحترم المجتمع الفرنسي. لأن اللباس اجتماعي.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد