لماذا وإلى أين ؟

“هواوي” تكشف عن “خطة سرية” لإنتاج أغرب هاتف ذكي في العالم

كشفت شركة “هواوي” الصينية الرائدة عما أطلقت عليه “خطة سرية” لإنتاج واحد من أغرب الهواتف الذكية في العالم.

وأشار موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص إلى أن هواوي أعلنت عن حصولها على براءة اختراع، لهاتف ذكي مزود بكاميرا أمامية مخفية تحت الشاشة اللمسية.

ولن تحتاج تلك الكاميرا لثقب أو “نوتش” أو شيء آخر لحجز مكان في الشاشة اللمسية للكاميرا الأمامية، بل ستكون مدمجة ضمن الشاشة اللمسية ولن تظهر إلا عند تشغيلها.

ويختلف ما أعلنت عن “هواوي” عما سبق وأعلنته “شاومي” عن إطلاقها كاميرا مدمجة في الشاشة اللمسية، حيث أن تقنية “شاومي” ستكون فيها الكاميرا موجودة ضمن الشاشة ولكن مكانها محجوز ولن يستخدم لأي أغراض أخرى، بعكس هاتف “هواوي” المرتقب.

وأظهرت الصور الخاصة ببراءة الاختراع أن “هواوي” تقدم للمستخدم عدد كبير من الحلول حول مكان الكاميرا الأمامية، والتي سيتم دعمها بتقنيات “الذكاء الصناعي”.

ولكن لم تعلن “هواوي” التوقيت أو الهاتف الذي ستدعم به تلك التقنية الثورية الجديدة، التي يتوقع أن تسيطر بها بصورة أكبر على سوق الهواتف الذكية في العالم.

وكالات

    أحمد التوري
    06/07/2019
    22:59
    التعليق :

    عسكر و حزب وحيد و عدو عبر التاريخ للرأسمالية أصبحت الصين من أكبر اقتصاديات العالم ، و بالرغم من صعوبة لغتعها التي تعتبر من أصعب اللغات ،بحيث أن كل كلمة لها شكل معين بل تعتبر حرفا ، بل ولا علاقة لكلمة بأخرى و حتى ان وجد تقارب في النطق او حتى ما نسميه في اللغة العربية نفس المصدر . أجل تسير الصين بخطى ثابته الى ريادة العالم على جميع المستويات . سبق أن درسنا عبر كتابات سمير أمين عن التقدم والتخلف و تراكم الثروات عند دول المركز و ذلك عن طريق التحكم في السوق العالمي ، ها هي الصين تأتي بشكل جديد ، يمكن القول بأنه انقلاب جدري على النظام التقليدي ، استطاعت الصين قلب الموازين و ذلك عبر التعليم ة إرسال وفود تلو أخرى الى كافة الدول المتقدمة لجلب ما يمكن أخذه من تكنلوجيا متقدمة . فالطالب الصيني عندما يكون خارج بلاده فكأنه عسكري مكلف بمهمة ، و من وجبه القيام بها على أحسن وجه . سوف لن يستمر التفوق الغربي أكثر من عقدين من الزمن و ستكون الريادة لا محالة للصين ودول أخرى سائرة في نفس النهج .

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد